الخميس، 22 يناير 2015

ضابط كويتي يخون الكويت و يعينه صدام حسين أميراً على الكويت !!



خلال الأجتياح العراقي للكويت في عام 1990 م ظهرت الكثير من الفضائح التي لا يصدقها العقل , فبعد الأجتياح و سيطرة صدام على الكويت قام بعض الضباط و الممثلين و الشخصيات السياسية و الثقافية بمبايعة صدام حسين و إعلان الكويت محافظة الـ 19 من محافظات العراق !!





و كان من أبرز هؤلاء الخونة الضابط علاء حسين الذي جعله صدام حسين أميراً على الكويت و وزيراً للداخلية و الدفاع في نفس الوقت !!



بداية القصة :
أقدم علاء حسين علي جبر الخفاجي الضابط السابق في  الجيش الكويتي على خيانة بلده ، وقد ترأس الحكومة الكويتية المؤقتة التي عينت من قبل العراق في الفترة ما بين 4 أغسطس من 1990 و حتى 8 أغسطس أثناء الحرب ( 4 أيام فقط ).





كيف جاءت الصورة الرسمية لهذه الحكومة :

أعلن في بيان عراقي انضمام الكويت إلى العراق بناء على طلب الحكومة الكويتية المؤقتة لتصبح المحافظة رقم تسعة عشر، وقام صدام حسين بتشكيل حكومة عراقية عين فيها علاء حسين أحد وزرائها.





ماذا حصل بعد طرد العراقيين و تحرير الكويت :

بعد حرب الخليج الثانية، بدأت محاكمة علاء حسين غيابيًا، فحكمت عليه المحكمة الكويتية في 1993 بالإعدام وذلك بسبب الخيانة العظمى، وصدر حكم التميز النهائي بالسجن المؤبد بتهمة الخيانة والتآمر مع العدو في زمن الحرب.


وكان علاء حسين بعد حرب الخليج الثانية قد عاش متنقلا ما بين العراق وتركيا والنرويج حتى يناير 2000 عندما عاد إلى الكويت ليثبت بأنه لم يكن متعاونًا مع العراق في أثناء الغزو العراقي للكويت وإنما أجبر على قبول رئاسة وزارة الحكومة المؤقتة، وصدرت محكمة التمييز بالكويت حكما عليه بالحبس المؤبد في مارس 2001 .






هناك 7 تعليقات:

  1. أشكرك على هذه المعلومات

    ردحذف
  2. سبحان الله ... ربك كريم

    ردحذف
  3. الطموح لا حدود له

    ردحذف
  4. الأحسان يعمل و الرزق بالطريق

    ردحذف
  5. مدونة مناهج التعليم في الكويت مدونة الكترونية تعليمية تحتوي علي دروس وامتحانات والكتب المدرسي وفق مدرستي الكويتية.
    https://educkuwite.blogspot.com

    ردحذف